همس الحنين
تهللت الوجوه فرحا بقدومك المستطاب زائرا او صديقا بيننا وندعوك للنقش علي جدران المنتدي وان تترك بصمه تزكرنا بك فمرحبا بك ونتمني لك اسعد الاوقات.

‏.........خطوات التسجيل........:
ادخل الاسم والايميل وكلمه المرور ثم اكد كلمه المرور بعدها ادخل الحروف والارقام من الصوره تكون اكملت التسجيل ثم
‏‎"‎تنبيه مهم جدا"
اذهب الي الايميل تجد ان الموقع زودك برساله فيها رابط اضغط علي الرابط بذلك يكون حسابك نشطا.
همس الحنين
تهللت الوجوه فرحا بقدومك المستطاب زائرا او صديقا بيننا وندعوك للنقش علي جدران المنتدي وان تترك بصمه تزكرنا بك فمرحبا بك ونتمني لك اسعد الاوقات.

‏.........خطوات التسجيل........:
ادخل الاسم والايميل وكلمه المرور ثم اكد كلمه المرور بعدها ادخل الحروف والارقام من الصوره تكون اكملت التسجيل ثم
‏‎"‎تنبيه مهم جدا"
اذهب الي الايميل تجد ان الموقع زودك برساله فيها رابط اضغط علي الرابط بذلك يكون حسابك نشطا.
همس الحنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

همس الحنين

احبك حبا بدا للعيون احبك حبا يوازي الجنون احبك طيفا مع الامنيات احبك سففرا كما الاحجيات حنيني وشوقي اليك جنون / ياسر مصطفى النعمان
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2013

كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي Empty
مُساهمةموضوع: كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي   كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي Icon_minitimeالأربعاء أبريل 17, 2013 2:45 pm

ﻭﺍﻧﻈﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﻟﻤﺎ ﺍﺟﺘﻤﻌﻮﺍ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻓﺤﺪﺛﻬﻢ
ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻨﺎﺕ ﺛﻢ ﻗﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻧﻔﻖ ﺯﻭﺟﻴﻦ
ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻣﺎﻟﻪ ﻧﻮﺩﻱ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﺍﺏ
ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻳﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﺧﻴﺮ. ﺛﻢ ﻗﺎﻝ ﻭﻟﻠﺠﻨﺔ
ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﺍﺑﻮﺍﺏ ﻓﻤﻦ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺼﻼﺓ
ﺩﻋﻲ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺼﻼﺓ. ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ
ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺩﻋﻲ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ. ﻭﻣﻦ
ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺼﻴﺎﻡ ﺩﻋﻲ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ
ﺍﻟﺮﻳﺎﻥ. ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺼﺪﻗﺔ ﺩﻋﻲ
ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺼﺪﻗﺔ. ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻳﻘﻔﺰ ﺍﺑﻮ ﺑﻜﺮ
ﺍﻟﺒﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﻣﻴﻪ ﻭﻳﺼﻴﺢ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻪ ﻗﺎﻝ
ﺑﺎﺑﻲ ﺍﻧﺖ ﻭﺍﻣﻲ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻋﻠﻰ
ﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺑﺎﺱ ﺍﻥ ﺩﻋﻲ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻻﺑﻮﺍﺏ
ﻛﻠﻬﺎ؟ ﻫﻤﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﻣﻦ
ﺟﻤﻴﻊ ﺗﻠﻚ ﺍﻻﺑﻮﺍﺏ ﻭﺍﻥ ﻳﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻰ ﺟﻤﻴﻊ
ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻄﺎﻋﺎﺕ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻧﻌﻢ ﻧﻌﻢ ﻭﺍﺭﺟﻮ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻨﻬﻢ.
ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻳﻌﻤﻞ ﻟﻬﺎ ﺍﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﺟﺎﻫﺪﺍ ﻓﻴﺠﻤﻊ
ﻣﺎﻟﻪ ﺍﺭﺑﻌﻴﻦ ﺍﻟﻔﺎ ﻳﻔﻚ ﺑﻪ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻣﻦ
ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﻓﺎﺷﺘﺮﻯ ﺑﻼﻻ ﻭﺍﻋﺘﻘﻪ ﻭﺍﺷﺘﺮﻯ
ﻋﻤﺎﺭﺍ ﻭﺍﻋﺘﻘﻪ. ﻧﻌﻢ ﻳﻌﻤﻞ ﻟﻬﺎ ﺍﺑﻮ ﺑﻜﺮ
ﻓﻴﺼﺪﻕ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﻳﺤﺪﺙ ﺑﻪ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻓﻴﺨﺒﺮﻫﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻳﻮﻣﺎ ﻓﻲ ﻣﻜﺔ ﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ
ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺍﺳﺮﻱ ﺑﻪ ﺍﻟﻰ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ
ﻭﻋﺮﺝ ﺑﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻳﻜﺬﺏ ﺍﻛﺜﺮ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻳﺼﺪﻕ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﺍﺑﻮ ﺑﻜﺮ. ﻧﻌﻢ
ﻫﻤﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻣﻨﻴﺔ ﻏﺎﻟﻴﺔ ﺍﺑﻮﺍﺏ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ
ﻭﺍﺳﻌﺔ ﺑﺎﻗﻴﺔ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻴﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﻛﻞ
ﻣﺼﺮﺍﻋﻴﻦ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺑﻮﺍﺏ ﻣﺴﻴﺮﺓ
ﺍﺭﺑﻌﻴﻦ ﺳﻨﺔ ﻭﻟﻴﺰﺩﺣﻤﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻮﻥ
ﻭﻳﻠﺘﻘﻲ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻟﻤﺤﺒﻮﻥ.ﻓﺎﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻧﻔﺴﻚ
ﺗﺤﺮﻛﺖ ﺷﻮﻗﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺎﺕ ﻭﺗﺎﻗﺖ ﺍﻟﻰ
ﺍﻧﻬﺎﺭﻫﺎ ﻭﻣﺘﻌﻬﺎ
ﻓﺎﺳﻢ ﺍﺫﺍ ﺃﻭﺻﺎﻓﻬﺎ ﻭﺻﻔﺎﺕ ﻫﺎ *** ﺗﻴﻚ
ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﺭﺑﺔ ﺍﻻﺣﺴﺎﻥ
ﻫﻲ ﺟﻨﺔ ﻃﺎﺑﺖ ﻭﻃﺎﺏ ﻧﻌﻴﻤﻬﺎ ***
ﻓﻨﻌﻴﻤﻬﺎ ﺑﺎﻕ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﻔﺎﻥ
ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺟﻨﺔ ﺍﻟﻤﺄﻭﻯ ﻭﻣﻨـ *** ـﺰﻝ
ﻋﺴﻜﺮ ﺍﻻﻳﻤﺎﻥ ﻭﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺫﻱ ﺍﻟﺠﺒﺮﻭﺕ ﻭﺍﻟﻤﻠﻜﻮﺕ ﻭﺍﻟـ ***
ﺇﺟﻼﻝ ﻭﺍﻻﻛﺮﺍﻡ ﻭﺍﻟﺴﺒﺤﺎﻥ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻛﺒﺮ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﺳﺮﺍﺭ ﻭﺍﻟـ *** ﺇﻋﻼﻥ
ﻭﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﺑﺎﻷﺟﻔﺎﻥ
ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺴﻤﻴﻊ ﻟﺴﺎﺋﺮ ﺍﻟـ *** ﺃﺻﻮﺍﺕ
ﻣﻦ ﺳﺮ ﻭﻣﻦ ﺇﻋﻼﻥ
ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ ﻭﺍﻟﻤﺴﺒﺢ ﻭﺍﻟﻤﻤﺠـ *** ـﺪ
ﻭﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﻭﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
ﻭﺍﻷﻣﺮ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻟﻪ ***
ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺫﺍ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ
ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺤﺒﻮﺭ ﻭﺍﻟﺴﺮﻭﺭ ﻳﻨﺴﻰ ﻓﻴﻬﺎ
ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻣﺮﺿﻪ ﻭﺍﻟﻤﺼﺎﺏ ﻣﺼﺎﺑﻪ
ﻭﺍﻟﻔﻘﻴﺮ ﻓﻘﺮﻩ ﻭﺍﻟﻤﻘﻬﻮﺭ ﻗﻬﺮﻩ. ﻟﻴﺲ ﻓﻴﻬﺎ
ﻫﻢ ﻣﺎﻝ ﻳﺠﻤﻊ ﻭﻻ ﻣﻨﺼﺐ ﻳﺮﻓﻊ ﻭﻻ
ﻣﺮﺽ ﻳﺰﻭﻝ ﻭﻻ ﺳﺠﻦ ﻳﻄﻮﻝ ﻭﻻ ﺑﻴﺖ
ﻳﺒﻨﻰ ﻭﻻ ﻭﻟﺪ ﻳﺸﻤﻰ ﻭﻻ ﻋﺪﻭ ﻳﺨﺸﻰ.
ﻧﻌﻢ ﻟﻴﺲ ﻓﻴﻬﺎﻛﺮﺑﺎﺕ ﺑﻞ ﻓﺮﺣﺔ ﻭﻣﺴﺮﺍﺕ
ﻭﺍﺫﺍ ﺳﻤﻌﺖ ﺧﺒﺮ ﺍﺩﻧﻰ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻣﻨﺰﻻ
ﻋﻠﻤﺖ ﺍﻥ ﻣﺎ ﺧﻔﻲ ﻋﻨﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻋﻈﻢ. ﺭﻭﻯ
ﻣﺴﻠﻢ ﺍﻧﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ
))ﺁﺧﺮ ﻣﻦ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺭﺟﻞ ﻓﻬﻮ ﻳﻤﺸﻲ
ﻣﺮﺓ ﻭﻳﻜﺒﻮ ﻣﺮﺓ ﻭﺗﺴﻔﻘﻪ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﺮﺓ ﻓﺈﺫﺍ
ﺟﺎﻭﺯﻫﺎ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻓﻘﺎﻝ : ﺗﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﺬﻱ
ﺃﻧﺠﺎﻧﻲ ﻣﻨﻚ ﻟﻘﺪ ﺃﻋﻄﺎﻧﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺷﻴﺌﺎ ﻣﺎ
ﺃﻋﻄﺎﻩ ﺃﺣﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻷﻭﻟﻴﻦ ﻭﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﻓﺘﺮﻓﻊ
ﻟﻪ ﺷﺠﺮﺓ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺃﻱ ﺭﺏ ﺃﺩﻧﻨﻲ ﻣﻦ
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﺄﺳﺘﻈﻞ ﺑﻈﻠﻬﺎ ﻓﺄﺷﺮﺏ
ﻣﻦ ﻣﺎﺋﻬﺎ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻠﻪ: ﻳﺎ ﺍﺑﻦ ﺁﺩﻡ
ﻓﻠﻌﻠﻲ ﺇﺫﺍ ﺃﻋﻄﻴﺘﻜﻬﺎ ﺳﺄﻟﺘﻨﻲ ﻏﻴﺮﻫﺎ
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻻ ﻳﺎ ﺭﺏ ﻭﻳﻌﺎﻫﺪﻩ ﺃﻥ ﻻ ﻳﺴﺄﻟﻪ
ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻗﺎﻝ : ﻭﺭﺑﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻳﻌﺬﺭﻩ ﻷﻧﻪ
ﻳﺮﻯ ﻣﺎ ﻻ ﺻﺒﺮ ﻟﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻴﺪﻧﻴﻪ ﻣﻨﻬﺎ
ﻓﻴﺴﺘﻈﻞ ﺑﻈﻠﻬﺎ ﻭﻳﺸﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺎﺋﻬﺎ ﺛﻢ
ﺗﺮﻓﻊ ﻟﻪ ﺷﺠﺮﺓ ﻫﻲ ﺃﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﻭﻟﻰ
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺃﻱ ﺭﺏ ﻫﺬﻩ ﻓﻸﺷﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺎﺋﻬﺎ
ﻭﺃﺳﺘﻈﻞ ﺑﻈﻠﻬﺎ ﻻ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻓﻴﻘﻮﻝ :
ﺍﺑﻦ ﺁﺩﻡ ﺃﻟﻢ ﺗﻌﺎﻫﺪﻧﻲ ﺃﻥ ﻻ ﺗﺴﺄﻟﻨﻲ
ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻟﻌﻠﻲ ﺇﻥ ﺃﺩﻧﻴﺘﻚ ﻣﻨﻬﺎ
ﺗﺴﺄﻟﻨﻲ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻓﻴﻌﺎﻫﺪﻩ ﺃﻥ ﻻ ﻳﺴﺄﻟﻪ
ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻭﺭﺑﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻳﻌﺬﺭﻩ ﻷﻧﻪ ﻳﺮﻯ ﻣﺎ
ﻻ ﺻﺒﺮ ﻟﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻴﺪﻧﻴﻪ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻴﺴﺘﻈﻞ
ﺑﻈﻠﻬﺎ ﻭﻳﺸﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺎﺋﻬﺎ ﺛﻢ ﺗﺮﻓﻊ ﻟﻪ
ﺷﺠﺮﺓ ﻋﻨﺪ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻫﻲ ﺃﺣﺴﻦ ﻣﻦ
ﺍﻷﻭﻟﻴﻴﻦ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺃﻱ ﺭﺏ ﺃﺩﻧﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ
ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﺄﺳﺘﻈﻞ ﺑﻈﻠﻬﺎ ﻭﺃﺷﺮﺏ ﻣﻦ
ﻣﺎﺋﻬﺎ ﻻ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻳﺎ ﺍﺑﻦ ﺁﺩﻡ
ﺃﻟﻢ ﺗﻌﺎﻫﺪﻧﻲ ﺃﻥ ﻻ ﺗﺴﺄﻟﻨﻲ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻗﺎﻝ :
ﺑﻠﻰ ﺃﻱ ﺭﺏ ﻫﺬﻩ ﻻ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻏﻴﺮﻫﺎ
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻟﻌﻠﻲ ﺇﻥ ﺃﺩﻧﻴﺘﻚ ﻣﻨﻬﺎ ﺗﺴﺄﻟﻨﻲ
ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻓﻴﻌﺎﻫﺪﻩ ﺃﻥ ﻻ ﻳﺴﺄﻟﻪ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻭﺭﺑﻪ
ﻳﻌﺬﺭﻩ ﻷﻧﻪ ﻳﺮﻯ ﻣﺎ ﻻ ﺻﺒﺮ ﻟﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻴﺪﻧﻴﻪ
ﻣﻨﻬﺎ ﻓﺈﺫﺍ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻣﻨﻬﺎ ﺳﻤﻊ ﺃﺻﻮﺍﺕ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺃﻱ ﺭﺏ ﺃﺩﺧﻠﻨﻴﻬﺎ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻳﺎ
ﺍﺑﻦ ﺁﺩﻡ ﻣﺎ ﻳﺼﺮﻳﻨﻲ ﻣﻨﻚ ﺃﻳﺮﺿﻴﻚ ﺃﻥ
ﺃﻋﻄﻴﻚ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﻣﺜﻠﻬﺎ ﻣﻌﻬﺎ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺃﻱ
ﺭﺏ ﺃﺗﺴﺘﻬﺰﺉ ﺑﻲ ﻭﺃﻧﺖ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ
ﻓﻀﺤﻚ ﺍﺑﻦ ﻣﺴﻌﻮﺩ ﻓﻘﺎﻝ : ﺃﻻ ﺗﺴﺄﻟﻮﻧﻲ
ﻣﻤﺎ ﺃﺿﺤﻚ ؟ ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ : ﻣﻤﺎ ﺗﻀﺤﻚ ؟
ﻓﻘﺎﻝ : ﻫﻜﺬﺍ ﺿﺤﻚ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻓﻘﺎﻝ : ﺃﻻ ﺗﺴﺄﻟﻮﻧﻲ ﻣﻤﺎ
ﺃﺿﺤﻚ ؟ ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ : ﻣﻤﺎ ﺗﻀﺤﻚ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ ؟ ﻗﺎﻝ : ﻣﻦ ﺿﺤﻚ ﺭﺑﻲ ﺣﻴﻦ ﻗﺎﻝ:
ﺃﺗﺴﺘﻬﺰﺉ ﻣﻨﻲ ﻭﺃﻧﺖ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺇﻧﻲ ﻻ ﺃﺳﺘﻬﺰﺉ ﻣﻨﻚ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻋﻠﻰ
ﻣﺎ ﺃﺷﺎﺀ ﻗﺪﻳﺮ(( ﺣﻴﻦ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﺍﺗﻬﺰﺀ ﺑﻲ
ﻭﺍﻧﺖ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ
ﻓﻴﻘﺎﻝ ﻟﻪ : ﺃﺗﺮﺿﻰ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻚ ﻣﺜﻞ ﻣﻠﻚ
ﻣﻠﻚ ﻣﻦ ﻣﻠﻮﻙ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ؟ ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺭﺿﻴﺖ،
ﺭﺏ! ﻓﻴﻘﻮﻝ: ﻟﻚ ﺫﻟﻚ ﻭﻣﺜﻠﻪ ﻭﻣﺜﻠﻪ ﻭﻣﺜﻠﻪ
ﻭﻣﺜﻠﻪ. ﻓﻘﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ : ﺭﺿﻴﺖ، ﺭﺏ!
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻫﺬﺍ ﻟﻚ ﻭﻋﺸﺮﺓ ﺃﻣﺜﺎﻟﻪ. ﻭﻟﻚ ﻣﺎ
ﺍﺷﺘﻬﺖ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﻟﺬﺕ ﻋﻴﻨﻚ. ﻓﻴﻘﻮﻝ :
ﺭﺿﻴﺖ، ﺭﺏ!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hmms.hooxs.com
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2013

كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي   كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي Icon_minitimeالأربعاء أبريل 17, 2013 2:48 pm

ﻭﻓﻲ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ
ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻪ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻳﺎ ﻋﺒﺪﻱ ﺳﻞ
_ﺍﺳﺎﻝ،ﺍﻃﻠﺐ_ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﻳﺎ ﺭﺑﻲ ﺍﻟﺤﻘﻨﻲ
ﺑﺎﻟﻨﺎﺱ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ
ﺑﺎﻟﻨﺎﺱ ﻓﻴﻨﻄﻠﻖ ﻳﺮﻣﻞ ﺑﺎﻟﺠﻨﺔ _ﻳﻌﻨﻲ
ﻳﺠﺮﻱ_ ﺣﺘﻰ ﺍﺫﺍ ﺩﻧﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺭﻓﻊ ﻟﻪ
ﻗﺼﺮ ﻣﻦ ﺩﺭﺓ ﻓﻴﺨﺮﺳﺎﺟﺪﺍ ﻓﻴﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﺭﻓﻊ
ﺭﺍﺳﻚ ﻣﺎﻟﻚ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﺭﺍﻳﺖ ﺭﺑﻲ ﺍﻭ ﺗﺮﺍﺋﻰ
ﻟﻲ ﺭﺑﻲ ﻓﻴﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻚ ﺍﻧﻤﺎ
ﻫﻮﻣﻨﺰﻝ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﺯﻟﻚ ﺛﻢ ﻳﻠﻘﻰ ﺭﺟﻼ
ﻓﻴﺘﻬﻲﺀ ﻟﻠﺴﺠﻮﺩ ﻟﻪ ﻓﻴﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻣﺎﻟﻚ
ﻓﻴﻘﻮﻝ ﺍﺭﺗﺌﻴﺖ ﺍﻧﻚ ﻣﻠﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ
ﻓﻴﻘﻮﻝ ﻟﻪ ﺍﻧﻤﺎ ﺍﻧﺎ ﺧﺎﺯﻥ ﻣﻦ ﺧﺰﺍﻧﻚ ﻭﻋﺒﺪ
ﻣﻦ ﻋﺒﻴﺪﻙ ﻓﻴﻨﻄﻠﻖ ﺍﻣﺎﻣﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﻔﺘﺢ ﻟﻪ
ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻓﺎﺫﺍ ﻫﻮ ﺩﺭﺓ ﻣﺠﻮﻓﺔ ﺳﻘﺎﺋﻔﻬﺎ
ﻭﺍﺑﻮﺍﺑﻬﺎ ﻭﺍﻏﻼﻟﻬﺎ ﻭﻣﻔﺎﺗﻴﺤﻬﺎ ﻣﻨﻬﺎ. ﻫﺬﺍ
ﺍﺩﻧﻰ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻣﻨﺰﻟﺔ
ﺍﻣﺎ ﺍﻋﻼﻫﻢ ﻣﻨﺰﻟﺔ ﻓﻬﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻏﺮﺱ ﺍﻟﻠﻪ
ﻛﺮﺍﻣﺘﻬﻢ ﺑﻴﺪﻩ ﻭﺧﺘﻢ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻠﻢ ﺗﺮﻯ ﻋﻴﻦ
ﻭﻟﻢ ﺗﺴﻤﻊ ﺍﺫﻥ ﻭﻟﻢ ﻳﺨﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﺐ
ﺑﺸﺮ ﻫﺬﺍ
ﻟﻜﻦ ﺃﺩﻧﺎﻫﻢ ﻭﻣﺎ ﻓﻴﻬﻢ ﺩﻧﻲ *** ﺇﺫ ﻟﻴﺲ
ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﻧﻘﺼﺎﻥ
ﻓﻬﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻠﻘﻰ ﻣﺴﺎﻓﺔ ﻣﻠﻜﻪ *** ﺑﺴﻨﻴﻨﻨﺎ
ﺃﻟﻔﺎﻥ ﻛﺎﻣﻠﺘﺎﻥ
ﻓﻴﺮﻯ ﺑﻬﺎ ﺃﻗﺼﺎﻩ ﺣﻘﺎ ﻣﺜﻞ ﺭﺅ *** ﻳﺘﻪ
ﻷﺩﻧﺎﻩ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺪﺍﻧﻲ
ﺃﻭ ﻣﺎﺳﻤﻌﺖ ﺑﺄﻥ ﺁﺧﺮ ﺃﻫﻠﻬﺎ *** ﻳﻌﻄﻴﻪ
ﺭﺏ ﻟﻌﺮﺵ ﺫﻭ ﺍﻟﻐﻔﺮﺍﻥ
ﺃﺿﻌﺎﻑ ﺩﻧﻴﺎﻧﺎ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻋﺸﺮ ﺃﻣـ *** ـﺜﺎﻝ
ﻟﻬﺎ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺫﻱ ﺍﻻﺣﺴﺎﻥ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hmms.hooxs.com
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2013

كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي   كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي Icon_minitimeالأربعاء أبريل 17, 2013 2:52 pm

ﺭﻭﻯ ﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ ﻭﺍﻟﻄﺒﺮﺍﻧﻲ ﺍﻧﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻗﺎﻝ ))ﺇﻥ ﺃﺩﻧﻰ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻣﻨﺰﻟﺔ ﻟﻤﻦ ﻳﺴﻴﺮ ﻓﻲ ﻣﻠﻜﻪ ﻭﺳﺮﺭﻩ
ﺃﻟﻒ ﺳﻨﺔ ﻳﺮﻯ ﺃﻗﺼﺎﻩ ﻛﻤﺎ ﻳﺮﻯ ﺃﺩﻧﺎﻩ،
ﻭﺃﺭﻓﻌﻬﻢ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺭﺑﻪ ﺑﺎﻟﻐﺪﺍﺓ
ﻭﺍﻟﻌﺸﻲ((
ﻭﺍﻟﺮﻳﺢ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻦ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺃﺭﺑﻌﻴـ *** ـﻦ
ﻭﺇﻥ ﺗﺸﺄ ﻣﺎﺋﺔ ﻓﻤﺮﻭﻳﺎﻥ
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﻣﻦ ﻏﺮﺳﺖ ﻳﺪﺍﻩ ﺟﻨﺔ ﺍﻟـ ***
ﻓﺮﺩﻭﺱ ﻋﻨﺪ ﺗﻜﺎﻣﻞ ﺍﻟﺒﻨﻴﺎﻥ
ﻭﻳﺪﺍﻩ ﺃﻳﻀﺎ ﺃﺗﻘﻨﺖ ﻟﺒﻨﺎﺋﻬﺎ *** ﻓﺘﺒﺎﺭﻙ
ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﺑﺎﻥ
ﻭﻛﻠﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻛﺜﺮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺍﻧﻀﺮ
ﻭﺍﻟﺠﺰﺍﺀ ﺍﻛﺒﺮ. ﻭﺍﻭﻝ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺩﺧﻮﻻ ﺍﻟﻰ
ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻃﻼﻕ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ.ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻭﻝ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﺩﺧﻮﻻ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻠﻖ ﻗﻠﺒﻪ ﺑﺎﻟﺴﻤﺎﺀ ﻓﺎﺫﺍ
ﺳﻤﻌﻬﻢ ﻳﺮﺩﺩﻭﻥ ﻳﺎ ﺳﺎﺣﺮ ﻳﺎ ﻛﺎﻫﻦ ﻳﺎ
ﻛﺬﺍﺏ ﻫﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺫﻟﻚ ﻧﻌﻢ ﻫﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺎ
ﺩﺍﻡ ﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺭﺍﺽ ﻓﻤﺎ ﻋﻠﻴﻪ
ﻣﺎ ﻓﺎﺗﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ. ﻓﻠﻤﺎ ﺍﺭﺿﻰ ﺭﺑﻪ ﺑﺎﻟﺼﺒﺮ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻼﺀ ﻭﺍﺭﺿﺎﻩ ﺑﺎﻟﺪﻋﻮﺓ ﻭﺍﻻﺑﺎﺀ
ﻭﺍﺭﺿﺎﻩ ﺑﺎﻟﺠﻬﺎﺩ ﻭﺍﻟﻔﺪﺍﺀ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻠﻪ
ﺗﻌﺎﻟﻰ )) ﻭﻟﺴﻮﻑ ﻳﻌﻄﻴﻚ ﺭﺑﻚ
ﻓﺘﺮﺿﻰ»(( ﺍﻟﻀﺤﻰ ، «5 ﻳﺴﺠﺪ ﺻﻠﻰ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻜﻌﺒﺔ ﻓﻴﻤﻀﻲ
ﺷﻘﻲ ﻣﻦ ﺍﺷﻘﻴﺎﺀ ﻗﺮﻳﺶ ﺛﻢ ﻳﺎﺗﻲ ﺑﺴﻼ
ﺟﺴﻮﺭ ﺍﺗﺪﺭﻱ ﻣﺎ ﺳﻼ ﺍﻟﺠﺴﻮﺭ! ﺍﺫﺍ ﻭﻟﺪﺕ
ﺍﻟﻨﺎﻗﺔ ﻭﻟﻴﺪﻫﺎ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﻌﻪ ﻣﺎ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻦ
ﺩﻣﺎﺀ ﻭﻓﺮﺙ ﺍﺧﺬﻩ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﺸﻘﻲ
ﺍﺧﺬ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺪﻡ ﻭﺍﻟﻔﺮﺙ ﻭﻣﺎ ﻓﻴﻪ
ﻣﻦ ﺍﺫﻯ ﻳﺘﻘﺎﻃﺮ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻪ ﺛﻢ ﺍﻗﺒﻞ ﺑﻪ
ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻫﻮ ﺳﺎﺟﺪ ﺛﻢ ﺟﻌﻠﻪ ﺑﻴﻦ ﻛﺘﻔﻴﻪ ﺣﺘﻰ
ﺳﺎﻟﺖ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﺮﺙ ﻭﺍﻻﺫﻯ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻪ
ﻭﺭﻗﺒﺘﻪ ﻭﻟﺤﻴﺘﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ.
ﻳﺴﺘﺤﻖ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻭﻝ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺩﺧﻮﻻ
ﺛﻢ ﺍﻭﻝ ﺍﻻﻣﻢ ﺩﺧﻮﻻ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻫﻢ ﺍﻣﺘﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻭﻝ ﻣﻦ ﻳﺪﺧﻞ
ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻣﺔ ﺍﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ
ﻋﻨﻪ ﺛﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺑﻌﺪ
ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻛﻤﻞ ﺻﻮﺭﺓ ﻭﺍﺟﻤﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ
ﺻﻮﺭﺓ ﺍﺑﻴﻬﻢ ﺍﺩﻡ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺧﻠﻘﻪ
ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﺪﻩ ﻓﺎﺗﻢ ﺧﻠﻘﻪ ﻭﺍﺣﺴﻦ ﺗﺼﻮﻳﺮﻩ
ﻃﻮﻟﻪ ﺳﺘﻮﻥ ﺫﺭﺍﻋﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻳﺪﺧﻠﻮﻥ
ﻧﻔﻮﺳﻬﻢ ﺻﺎﻓﻴﺔ ﺭﺿﻴﺔ ﻭﺍﺭﻭﺍﺣﻬﻢ ﻃﺎﻫﺮﺓ
ﺯﻛﻴﺔ ﻻ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻭﻻ ﺗﻄﺎﺑﻖ ﻓﻠﻠﻪ ﻣﺎ
ﺍﺑﻬﻰ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻳﻨﺴﻰ ﺍﻟﺪﻣﻴﻢ ﺩﻣﺎﻣﺘﻪ
ﻭﺍﻟﻤﻌﻮﻕ ﺍﻋﺎﻗﺘﻪ ﻭﺍﻟﻤﺸﻮﻩ ﻗﺒﺎﺣﺘﻪ ﺑﻞ
ﻳﺤﺘﻘﺮ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﺳﺎﺑﻖ ﻣﻼﺣﺘﻪ ﻭﺍﻟﻮﺳﻴﻢ
ﺳﺎﺑﻖ ﻭﺳﺎﻣﺘﻪ ﻭﻗﺪ ﺻﺎﺭﺕ ﻭﺟﻮﻫﻬﻢ
ﺍﻧﻮﺍﺭﺍ ﻭﺍﺑﺪﺍﻧﻬﻢ ﺍﻃﻬﺎﺭﺍ. ﻭﺍﻭﻝ ﺯﻣﺮﺓ
ﻳﺪﺧﻠﻮﻥ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﻟﻴﻠﺔ
ﺍﻟﺒﺪﺭ ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻠﻮﻧﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﺷﺪ ﻛﻮﻛﺐ
ﺩﺭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺍﺿﺎﺀﺓ. ﻻ ﻳﺒﻮﻟﻮﻥ ﻭﻻ
ﻳﺘﻐﻮﻃﻮﻥ ﻭﻻ ﻳﻤﺘﺨﻄﻮﻥ ﻭﻻ ﻳﺘﻔﻠﻮﻥ ﻭﻻ
ﻳﻨﺎﻣﻮﻥ ﺍﻣﺸﺎﻃﻬﻢ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﻭﺭﺷﺤﻬﻢ
ﺍﻟﻤﺴﻚ ﻭﻣﺠﺎﻣﺮﻫﻢ ﺍﻻﻟﻮﺓ ﻭﺍﺯﻭﺍﺟﻬﻢ
ﺍﻟﺤﻮﺭ ﺍﻟﻌﻴﻦ. ﺍﺧﻼﻗﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻖ ﺭﺟﻞ
ﻭﺍﺣﺪ ﻳﺪﺧﻠﻮﻧﻬﺎ ﺟﺮﺩﺍ ﻣﺮﺩﺍ ﺑﻴﻀﺎ ﺟﻌﺪﺍ
ﻣﻜﺤﻠﻴﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺛﻼﺙ ﻭﺛﻼﺛﻴﻦ ﻭﻳﻌﻄﻰ
ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻣﻨﻬﻢ ﻗﻮﺓ ﻣﺌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺍﺵ.
ﺃﻟﻮﺍﻧﻬﻢ ﺑﻴﺾ ﻭﻟﻴﺲ ﻟﻬﻢ ﻟﺤﻰ *** ﺟﻌﺪ
ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﻣﻜﺤّﻠﻮﺍ ﺍﻷﺟﻔﺎﻥ
ﻫﺬﺍ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﻓﻲ ﺃﺑﺸﺎﺭﻫﻢ ***
ﻭﺷﻌﻮﺭﻫﻢ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﻌﻴﻨﺎﻥ
ﻭﻟﻘﺪ ﺃﺗﻰ ﺃﺛﺮ ﺑﺄﻥ ﻟﺴﺎﻧﻬﻢ *** ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻖ
ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺧﻴﺮ ﻟﺴﺎﻥ
ﻓﺎﺫﺍ ﺩﺧﻠﻮﻫﺎ ﻓﺎﺫﺍ ﺍﻻﺷﺠﺎﺭ ﺗﻔﻮﺡ ﺑﺎﻻﻃﻴﺎﺏ
ﻭﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﺗﺮﺣﺐ ﻋﻨﺪ ﺍﻻﺑﻮﺍﺏ ﻭﻗﺪ ﺭﺿﻲ
ﻋﻨﻬﻢ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ. ﺭﻗﺖ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ
ﻭﺭﺿﻲ ﻋﻼﻡ ﺍﻟﻐﻴﻮﺏ )) ﻭﺳﻴﻖ ﺍﻟﺬﻳﻦ
ﺍﺗﻘﻮﺍ ﺭﺑﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺯﻣﺮﺍ ﺣﺘﻰ ﺍﺫﺍ
ﺟﺎﺀﻭﻫﺎ ﻭﻓﺘﺤﺖ ﺍﺑﻮﺍﺑﻬﺎ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺧﺰﻧﺘﻬﺎ
ﺳﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻃﺒﺘﻢ ﻓﺎﺩﺧﻠﻮﻫﺎ ﺧﺎﻟﺪﻳﻦ 73
ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺻﺪﻗﻨﺎ ﻭﻋﺪﻩ
ﻭﺍﻭﺭﺛﻨﺎ ﺍﻻﺭﺽ ﻧﺘﺒﻮﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺣﻴﺚ
ﻧﺸﺎﺀ ﻓﻨﻌﻢ ﺍﺟﺮ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ 74 ﻭﺗﺮﻯ
ﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﺣﺎﻓﻴﻦ ﻣﻦ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺮﺵ
ﻳﺴﺒﺤﻮﻥ ﺑﺤﻤﺪ ﺭﺑﻬﻢ ﻭﻗﻀﻲ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺑﺎﻟﺤﻖ
ﻭﻗﻴﻞ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ » ((75
ﺍﻟﺰﻣﺮ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hmms.hooxs.com
 
كتاب العشيقه :للدكتور محمد عبدالرحمن العريفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب الرسول الاعظم محمد صلي الله عليه وسلم.
» كتاب الرسول الاعظم محمد صلي الله عليه وسلم -امانته
» كتاب الرسول الاعظم محمد صلي الله عليه وسلم-تهمه الخطئيه
» كتاب الرسول الاعظم محمد صلي الله عليه وسلم- الصادق الامين
» كتاب الرسول الاعظم محمد صلي الله عليه وسلم-تهمه الخداع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الحنين :: قسم الكتب والثقافه والفنون-
انتقل الى: